إكس قد تتكبد خسائر تصل إلى 75 مليون دولار بعد انسحاب المعلنين بسبب معاداة السامية

إكس قد تتكبد خسائر تصل إلى 75 مليون دولار بعد انسحاب المعلنين بسبب معاداة السامية


أأفادت صحيفة 'نيويورك تايمز' بأن منصة التواصل الاجتماعي 'إكس'، (تويتر سابقا) التي تملكها إيلون ماسك، قد تتكبد خسائر تصل إلى 75 مليون دولار من عائدات الإعلانات بحلول نهاية العام، بسبب توقف العديد من العلامات التجارية الكبرى عن حملاتها التسويقية على المنصة.

دعم ماسك للمنشور المعادي للسامية تسبب في تعليق حملات الإعلانات لشركات كبرى

تسبب دعم ماسك لمنشور يعتبر معاديًا للسامية على المنصة الأسبوع الماضي في تعليق حملات إعلانية لعدة شركات، بما في ذلك 'والت ديزني' و'وارنر براذرز ديسكفري'، على المنصة المعروفة سابقًا باسم 'تويتر'.

إكس تقاضي ميديا ماترز بسبب اتهامها بتشويه سمعة المنصة

وقامت 'إكس' برفع دعوى قضائية ضد مجموعة 'ميديا ماترز'، وهي منظمة مراقبة وسائل الإعلام، متهمة إياها بتشويه سمعة المنصة من خلال تقرير زعم أن 'إعلانات علامات تجارية كبرى، مثل أبل وأوراكل، ظهرت بجوار منشورات تتعلق بأدولف هتلر والحزب النازي'.


وأفاد التقرير بأن وثائق داخلية أطلعت عليها 'نيويورك تايمز' الأسبوع الماضي أشارت إلى أن أكثر من 200 وحدة إعلانية لشركات مثل 'أمازون' و'كوكاكولا' و'مايكروسوفت' قد علّقت إعلاناتها مؤقتًا على المنصة أو تدرس إيقاف الإعلانات.


وصرّحت 'إكس' امس أن '11 مليون دولار من الإيرادات معرضة للخطر، وأن الرقم الدقيق يتغير باستمرار عندما يعود بعض المعلنين إلى المنصة وتزيد إنفاقات آخرين'، وفقًا للتقرير.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال