مميزات خفية تحتاجها يوميا فى محرك البحث ;جوجل; تعرف عليها

 مميزات خفية تحتاجها يوميا فى محرك البحث جوجل تعرف عليها



يلجأ الملايين حول العالم إلى استخدام محرك البحث العالمى "جوجل" للتعرف على المعلومات والأخبار وغيرها من الأمور الهامة، والضرورية وبالرغم من ذلك يوجد الكثير من المزايا والأدوات المفيدة جدا التي لا يعرفها البعض عن هذه المنصة الثورية.

سنقدم لكم زوارنا فى "موقع محتوي التقني" بعضا من هذه الأدوات والخدمات التي يمكن القيام بها في محرك البحث "جوجل" بجانب ميزة البحث البسيطة.


خيارات البحث المتقدم

يقدم محرك بحث "جوجل" ميزة "البحث المتقدم"، التى تمكنك من البحث عن أشياء تم نشرها في عام او شهر معين كما يمكنك ايضا البحث بلغة او بلد محدد، وتستطيع بهذه الخاصية أن عمل حصر النتائج والعثور على ما تبحث عنه سريعا .

وإذا أردت البحث عن كلمة في منصات التواصل الاجتماعي، يجب عليك أن تضيف علامة (@) أو علامة (#) للبحث في الوسم او الهاشتاج وإذا كانت هناك كلمة لا تعرفها فضع فى مكانها نجمة الرمز (*).


خيارات البحث في الصور

أما إذا كنت تريد البحث عن صورة، بأبعاد وقياسات معينة فيمكنك ذلك ببساطة عن طريق تحديد حجم الصورة التي تريدها من خلال الضغط على خيار "الأدوات" بجانب خواص أخرى مثل تحديد الألوان وحقوق الملكية وغيرها من المعلومات.


النشرة الجوية وحالة الطقس

إذا كنت تعودت على مشاهدة النشرة الجوية والطقس فيمكنك الاعتماد على محرك بحث "جوجل" فى ذلك، فبمجرد كتابتك لكلمة "الطقس" في مدينة (دبى مثلا)، سيقوم جوجل بعرض المعلومات التفصيلية عن الطقس في العاصمة الإماراتية في يوم البحث والأيام القادمة.

مميزات خفية تحتاجها يوميا فى محرك البحث جوجل تعرف عليها


تذكير المواعيد وتنبيهات الحجوزات عبر الايميل

عند إجراء حجوزات السفر عبر بريدك الإلكتروني في (جيمايل)، فتتلقى التنبيهات بمواعيدك المهمة، مثل مواعيد السفر للذهاب إلى المطار، او غيرها من التنبيهات الهامة.

اسعار صرف العملات والإجابة عن العمليات الحسابية

فى بعض الاحيان قد تحتاج الى إجراء بعض العمليات الحسابية ولا ترغب فى استخدام الآلة الحاسبة أو لا تملك الوقت لذلك، فبامكانك الان ان تبحث عن الحلول بكل بساطة وسيجيبك عليها "جوجل" ، كما يمكنك معرفة أسعار صرف العملات لأى عملة او بلد سريعا وبدقة عالية.

مميزات خفية تحتاجها يوميا فى محرك البحث جوجل تعرف عليها


ترجمة جوجل

يتيح المحرك العالمى لمستخدميه خدمة "ترجمة جوجل" لجميع اللغات حول العالم، وبالرغم من عدم دقة النتائج إلا أن هذه الخدمة سهلت من عملية التواصل بشكل كبير، وأصبح سائقي سيارات الأجرة فى معظم البلدان السياحية يستخدمون إلى هذه الاداة للتواصل مع الزبائن بلغات مختلفة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال